نسخة تجريبية
 

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يشارك في منتدى المشاريع المستقبلية

20 مايو

يشارك البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في منتدى المشاريع المستقبلية في نسخته السادسة والذي يعقد في مدينة الرياض خلال الفترة 20-21 مايو 2024م. ويستعرض البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن خلال مشاركته في النسخة الجديدة من المنتدى مشاريعه ومبادراته التنموية في الجمهورية اليمنية.

وينقل البرنامج عبر الجناح المشارك في المنتدى تجربته في التنمية والإعمار في مختلف المحافظات اليمنية. كما تأتي مشاركته تعزيزًا لبناء الشراكات الفاعلة مع أصحاب المصلحة والاختصاص وبناء جسور التواصل والتعاون بما يسهم في تحقيق التنمية في اليمن.

ويعد البرنامج مساهمًا فاعلًا في تحريك القطاع الخاص اليمني باعتباره ذراع أساسي في تنفيذ مشاريع البرنامج عبر التعاقد مع مقاولين واستشاريين وموردين يمنيين، وقد ساهمت مشاريع ومبادرات البرنامج في تعزيز أدوار القطاع الخاص، وتنشيط حركة قطاع البناء والتشييد وجذب الاستثمارات ودعم الحركة التجارية والاقتصادية في اليمن، وتنمية حركة القطاع التجاري وزيادة حركة الاستيراد والتصدير للسلع والخدمات.
يشار إلى أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم أكثر من 229 مشروعًا ومبادرة في 8 قطاعات أساسية، ساهمت في تحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة للشعب اليمني.