نسخة تجريبية
 

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يُطلق مشروعين تنمويين لدعم قطاع الصحة في اليمن

03 يونيو

أطلق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم، مشروعين تنمويين دعماً لقطاع الصحة في اليمن، والتي شملت وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مركز تأهيل الأطفال المعاقين في محافظة عدن لخدمة 7,840 مستفيد بشكل مباشر وغير مباشر، وتدشين مشروع دعم الخدمات الطبية الطارئة والحرجة في 6 محافظات يمنية، وهي: عدن، ولحج ، وأبين ، وتعز، وشبوة، والضالع.
ويأتي مشروع إنشاء وتجهيز مركز تأهيل الأطفال المعاقين في محافظة عدن في إطار جهوده في دعم مختلف فئات المجتمع، وحرصه على شمولية برامجه ومبادراته التنموية المستدامة، كما يأتي تدشين مشروع دعم الخدمات الطبية الطارئة والحرجة بتسليم 15 سيارة إسعاف دعماً لقدرات المراكز والمستشفيات في المحافظات اليمنية ورفع قدرات قطاع الصحة في اليمن.
ويهدف مشروع إنشاء وتجهيز مركز تأهيل الأطفال المعاقين في محافظة عدن إلى دمج الأطفال ذوي الإعاقة في المجتمع بشكل فاعل، وتوفير الخدمات العلاجية والتأهيلية لهم، إلى جانب تعزيز مهاراتهم الذهنية والإدراكية والحركية.
وساهم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عبر مشاريعه ومبادراته التنموية بقطاع الصحة في تحسين المرافق الصحية ورفع كفاءتها من خلال بناء وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية، وكذلك تشغيل المستشفيات والمراكز الصحية، ضمن أكثر من 34 مشروعًا ومبادرة لدعم القطاع الصحي، استفاد منها أكثر من 4.4 ملايين مستفيد.
كما قدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشاريع ومبادرات تنموية تجاوزت (229) مشروعاً ومبادرة تنموية، وذلك خدمةً للأشقاء اليمنيين في 8 قطاعات أساسية وحيوية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية.